الأسئلة الشائعة

كيف يعمل الموقع؟

إن (ناقش) عبارة عن مجتمعات (أقسام)، وبداخلها تضاف المواضيع والمقالات والأسئلة.
ويمكن الوصول إلى مقالات ومواضيع أي مجتمع بمتابعة ذلك المجتمع. وفائدة نظام المتابعة، أنه يمكن لكل واحد من الأعضاء أن يخصص لنفسه المجتمعات التي تهمه، ويراها مفيدة له، ويترك المجتمعات الباقية لكي تبقى محتويات ذلك المجتمع بعيدة عن أنظاره.

  • والموقع يتبع منهج التصويت (النقاط الإيجابية والسلبية) لرفع المواضيع وخفضها وحذفها، فإذا حصل أي موضوع أو تعليق على نقاط أكثر، كان له النصيب الأكبر من الظهور والبقاء على صفحات المستخدمين، وأما إذا حصل تعليق أو موضوع على نقاط سلبية، فإنه يمنع ظهورها، أو ينزل إلى الأسفل بنفسه. ويؤثر سلبا على سمعة صاحب التعليق أو الموضوع، وقد يصل الأمر إلى حظر أو حذف حساب المستخدم من الموقع.
  • يملك كل عضو في الموقع نقاط سمعة، التي ترتفع وتنخفض مع جودة المساهمات التي يساهم بها داخل المجتمع، ,ويعني ارتفاع نقاط السمعة أن صاحبها رجل إفادي، يستفيد منه الناس، ويحبونه، ومن ثم يكون أكثر قوة وظهورا من الآخرين نتيجة اعتماد البرنامج فيه.
  • يمكن لكل عضو أن يعطي المواضيع والتعليقات نقاطا إيجابية، أما النقاط السلبية فلا يمكن أن يعطيها إلا من ملك بنفسه نقاطا أكثر من 5.
  • ولا يمكن للعضو أن يقيم مساهماته وتعليقاته بنفسه.
  • وكذلك ليس بإمكان عضو واحد أن يقيم على مادة واحدة مرتين.


هل يتم حظر المستخدم فور مخالفته لشروط النشر؟

عملية الحظر تتم بشكل آلي حين حصولك على عدد كبير من التقييمات السلبية، ونلجأ إلى الحظر اليدوي في المخالفات الواضحة والمتكررة لشروط الإستخدام.


لماذا لا أستطيع تقييم مساهمات الآخرين سلبياً؟

هذه الأمر متاح لمن يملك أكثر من 5 نقاط سمعة، سبب ذلك هو الحد من السبام ومنع بعض المخربين من التلاعب بمساهمات الآخرين.


لماذا لا أستطيع حذف تعليقاتي؟

المشاركات في ناقش مبنية على فكرة النقاش، في الحياة الحقيقية حين تتناقش مع شخص فأنت لاتستطيع أن تسحب كلامك ونفس الشيء هنا، تخيل أن تقوم أنت بالرد على تعليق ما ومن ثم يأتي صاحب هذا التعليق ويحذفه، هذا الشيء سيتسبب في كسر الحوار وجعل مانشرته يبدوا غريباً لأنه رد على شيء غير موجود. للمعلومية نحن نتيح لك فترة زمنية مقدارها 45 دقيقة لتعديل تعليقك بعد نشره.


هل بإمكاني تغيير إسم المستخدم الخاص بي؟

لا، إذا أردت إسم مستخدم جديد عليك إنشاء حساب جديد.


هل بإمكاني حذف حسابي؟

لا، لإن إختفاء حسابك قد يخفي معه الكثير من التعليقات التي تشوه الكثير من النقاشات، كذلك ليس من الممكن حذف مساهمات أضاف الآخرون تعليقات عليها. مع العلم أن (ناقش) يستخدم رخصة المشاع الإبداعي لجميع مساهمات المستخدمين.